Dunkirk 2017

ليست هناك تعليقات


Dunkirk 2017
معركة دنكيرك هي إحدى المعارك البارزة خلال الحرب العالمية الثانية التي نشبت بين قوات الحلفاء وألمانيا النازية، اندلعت على الجبهة الغربية في أثناء معركة فرنسا. شهدت معركة دنكيرك دفاع قوات الحملة البريطانية وبقايا القوات الفرنسية عن ميناء دنكيرك آخر الموانئ المتبقية في أيدي الجيش الفرنسي، وذلك في أثناء عملية إجلائها عن المدينة التي امتدَّت أسبوعاً من 26 مايو إلى 4 يونيو عام 1940 والتي انتهت بنقل ثلث مليون جندي.
هذه هي قصة الفيلم بالمختصر وانا ارى انه عمل عظيم يشبه بصورة كبيره الفيلم الروسي come and see من حيث الأجواء التي عشناها في الفيلم نولان هنا يرمي المشاهد لشواطئ دانكيرك ويتركنا نعاني ولو شعوريا ماعاناه أولئك الجنود .
عموما اعتقد ان هنالك قله قليله قد شاهدت الفيلم كما شاهدته فعلى طول الشريط المرئي هنالك موسيقى خلفيه تشد أعصابك على مدار عرض الفيلم وكلما مر الوقت كلما ازداد توترك .
الفيلم لا يروي لنا حرب او اشتباك بل هو لعملية أنقاذ ، من كان ينتظر بطل للفيلم او رصاص كثيف وتفجيرات وحرب طاحنه هناك افلام تلبي رغباتك ولكن بالتاكيد ليس دانكيرك ناهيك اصلا ان نولان لن يحرف التاريخ ليصنع فيلم مليء بالتفجيرات والاشتباكات هو كما قلت وضعنا داخل احداث تلك الحادثه .
لن أعقب على المؤثرات او التصوير او الموسيقى والاداء والإخراج وكل هذه الامور كلها عظيمه .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق